تحت رعاية رئيس الجامعة.. انطلاق فعاليات تحكيم مشروعات تخرج «الإعلام التربوي» بنوعية بنها
- نشر فى آخر الأخبار |
- كتبه م.م/ إسراء أحمد سمير
تحت رعاية الأستاذ الدكتور/ ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، والأستاذة الدكتورة/ جيهان عبد الهادى موسى القائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والأستاذ الدكتور/ هاني شحته إبراهيم عميد كلية التربية النوعية بجامعة بنها، والأستاذ الدكتور/ محمد زيدان عميد كلية التربية النوعية بأشمون، والأستاذ الدكتور/ محمود منصور هيبة رئيس قسم الإعلام التربوي بكلية التربية النوعية بجامعة بنها، شهدت الكلية مناقشة وتحكيم مشروعات تخرج طلاب الفرقة الرابعة بقسم الإعلام التربوي للعام الجامعي 2025/2026م، في أجواء أكاديمية متميزة اتسمت بالألفة والتعاون المثمر بين أعضاء قسمي الإعلام التربوي بجامعتي بنها والمنوفية (كلية التربية النوعية بأشمون)، وذلك في إطار بروتوكول التعاون المشترك بين الجامعتين.
وشارك في أعمال التحكيم وفد أكاديمي رفيع المستوى من قسم الإعلام التربوي بكلية التربية النوعية بأشمون، ضم كلاً من: الأستاذ الدكتور/ عبد الخالق زقزوق وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، والأستاذ الدكتور/ هشام رشدي خير الله رئيس قسم الإعلام التربوي، والأستاذ الدكتور/ طارق الصعيدي، والأستاذة الدكتورة/ رباب صلاح، والأستاذ الدكتور/ محمد فؤاد زيد، والأستاذ الدكتور/ حمدي الشيخ، والدكتورة/ مروة كامل، والدكتورة/ رشا طاحون، والدكتورة/ نورهان خالد، كما شارك في لجنة التحكيم الدكتور/ سعيد نجيب كبير مخرجي التليفزيون المصري.
وقدم طلاب الفرقة الرابعة بقسم الإعلام التربوي بجامعة بنها نماذج متميزة من مشروعات التخرج، عكست مستوىً علمياً وإبداعياً مشرفاً، وذلك تحت إشراف الأستاذ الدكتور/ محمود منصور هيبة رئيس القسم، وبمشاركة ا.م.د/ السيد عثمان، و ا.م.د/ هيام الهادي، والدكتورة/ هبة جمال.
وتنوعت المشروعات المقدمة بين الأفلام الوثائقية والتسجيلية التي جاءت تحت عناوين: «أصل الحكاية»، «المتحف المصري الكبير»، «العقل البديل»، «قصر الأمير محمد علي»، «الإسكندرية»، إلى جانب عدد من الإصدارات الصحفية التي أعدها وأخرجها طلاب القسم على مدار العام الدراسي، ومن بينها: مجلة صوت النوعية، مجلة آفاق، مجلة إشراقة، ومجلة حدوتة.
وأشادت لجنة التحكيم بالمستوى المتميز لأعمال الطلاب، وبحسن اختيار الموضوعات المطروحة، وما تضمنته من معالجات إعلامية مبتكرة، مع تقديم عدد من الملاحظات العلمية البناءة التي تسهم في صقل خبرات الطلاب وتنمية قدراتهم المهنية.
وشهدت فعاليات المناقشة حضور السادة وكلاء الكلية ورؤساء الأقسام، ونخبة من السادة الأساتذة والإعلاميين، وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، الذين أعربوا عن تقديرهم للجهود المبذولة من قبل الطلاب والقائمين على العملية التعليمية بالقسم.
وفي ختام الفعاليات، قام الأستاذ الدكتور/ هاني شحته إبراهيم عميد الكلية بتكريم السادة أعضاء لجان التحكيم، حيث تم توزيع الدروع وشهادات التقدير تقديراً لجهودهم العلمية والمهنية. كما قدم طلاب القسم درع الوفاء والتقدير للأستاذ الدكتور/ محمود منصور هيبة رئيس قسم الإعلام التربوي، تقديراً لجهوده المخلصة وعطائه المستمر في خدمة القسم والكلية والجامعة، متمنين لسيادته دوام التوفيق والتميز والسداد.